سبب تأجيل النظر في قضية فيصل بركات

يسرى الشيخاوي-

قررت رئيسة الدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بنابل تأجيل قضية فيصل بركات إلى 12 أكتوبر 2018 لسماع الشهود ولاستدعاء المتهمين الذين يفوق عددهم 40 متهما بين أمنيين ومسؤولين سابقين، وفق ما أفاد به أسامة بوثلجة محامي عائلة البركاتي.

وفي حديثه عن أسباب تأجيل الجلسة قال بوثلجة في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 06 جويلية 2018، ” إجرائيا يجب أن يبلغ الإصغاء للمتّهمين من أجل حماية حقوقهم الشرعية”.

وأضاف أنّ متّهما وحيدا حضر جلسة المحاكمة وهو قاضي تحقيق في حين اتضح أن هناك تشابه أسماء في علاقة بالمتهم الثاني وهو أمني متقاعد، مشيرا إلى أنّه تم الاستماع إلى والدة فيصل بركات وأشقائه.

يذكر أن هيئة الحقيقة والكرامة أحالت قضية فيصل بركات الذي توّفي يوم 8 أكتوبر 1991 إثر إيقافه  على  الدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بنابل في إطار قضايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.