الزيادة في أسعار الحليب: وزارة التجارة توضّح

مروى الدريدي-

أكّد رئيس ديوان وزير التجارة محمد لسعد العبيدي، أن أسعار الحليب لم تشهد أي زيادة وأن سعر اللتر الواحد ما يزال 1120 مليم.

وطالب محمد لسعد العبيدي في تصريح لحقائق أون لاين، المواطنين إلى الاعلام عن أية زيادة غير قانونية في أسعار الحليب والاتصال بمصالح الوزارة والتقدم بشكاوى في الغرض، مشيرا إلى أعوان المراقبة الاقتصادية يقومون بواجبهم لكن حجم التجاوزات كبير جدّا.

وأوضح محدثنا أن الاحتكار واستغلال موجة الحديث عن الزيادة في أسعار الحليب أدّى ببعض التجار إلى الزيادة من تلقاء أنفسهم في الأسعار، مذكرا بعدم وجود أي زيادة في الأسعار.

وبخصوص موضوع توريد الحليب أفاد محمد لسعد العبيدي، بأنه لا وجود حاليا لأي تفكير في التوريد وفي حال قررت الوزارة أن تورد الحليب فستقوم بالاعلان عن ذلك، مؤكدا أنه ليس مطروح حاليا وأن الوزارة تتمنى أن لا تلتجئ للتوريد.

وأكّد أن الوزارة تطمح لأن تحقق منظومة الألبان اكتفاءها الذاتي بمجهودات أهل القطاع، وبدعم منها وبإحاطة من جميع المتداخلين في المهنة من ديوان تربية الماشية والمجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والألبان واتحاد الفلاحة والصيد البحري، مشددا على أنها مسؤولية مشتركة ويجب تظافر جهود الجميع للنهوض بمنظومة الألبان.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.