سيُعلن عنها اليوم أو غدا: تفاصيل الزيادة في أسعار الحليب

يسري اللواتي-

من المنتظر أن يتم اليوم أو غدا الخميس على أقصى تقدير، الاعلان عن زيادة في أسعار الحليب بالنسبة للمستهلك وللمنتجين، وفق تأكيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين المكلف بالانتاج الحيواني يحيي مسعود.

وقال مسعود في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 27 جوان 2018، إن تسريبات قريبة من رئاسة الحكومة تؤكد اقرار زيادة مقدارها 180 مليما للمستهلك ليصبح سعر اللتر الواحد من الحليب 1300 مليم، و زيادة بـ 134 مليما للمنتجين ليصبح سعر اللتر الواحد 900 مليم.

وأكد في السياق ذاته أن التوصل الى هذه الزيادات كان بعد نقاشات متواصلة مع كل الأطراف المتدخلة في القطاع خاصة رئاسة الحكومة، التي “تفهمت” أوضاع الفلاحين، وفق تعبيره.

وشدد يحيي مسعود على أن هذه الزيادات ستساهم في انقاذ منظومة الألبان التي تشهد صعوبات منذ فترة خاصة مع تواصل نزيف تهريب الأبقار الذي أدى الى تقلص حاد في مخزون الحليب، وفق قوله.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، أن مخزون الحليب تراجع حاليا الى حدود 17 مليون لتر بينما كان في حدود 58 مليون لتر السنة الفارطة، لافتا الى وجود توجه نحو تحرير سعر الحليب.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.