المدير العام لوكالة التعاون الفني: مؤسسات أجنبية ستنتدب أكثر من 160 كفاءة تونسية في هذه المجالات

مروى الدريدي-

نظمت الوكالة التونسية للتعاون الفني الأيّام الدولية للتوظيف لسنة 2018، بالشراكة مع الاتحاد الاوروبي، وتنتظم هذه الأيام في دورتين الأولى يومي 27 و28 جوان والثانية أيّام 2 و3 جويلية 2018.

في هذا الإطار، أفاد المدير العام للوكالة البرني الصالحي أن هذه الأيّام تهدف لانتداب كفاءات تونسية بكندا وفرنسا وبعض بلدان الخليج ولفتح آفاق التشغيل للكفاءات التونسية في الخارج وللتقليل ولو بنسبة قليلة من حدّة البطالة التي تمسّ أصحاب الشهائد العليا.

وأضاف البرني الصالحي في تصريح لحقائق أون لاين أن هناك 13 مؤسسة أجنبية ستنتدب أكثر من 160 كفاءة تونسية في مجال الصحة والاعلامية والصيانة الصناعية والسياحة، مؤكدا أن هذه الآفاق هي الآفاق نتيحها.

وأشار محدثنا إلى أن الوكالة نظّمت الأسبوع الفارط السبوع الفارط تظاهرة ممثالة خصصت لمقاطعة الكيباك ووقع الاختيار فيها على 250 كفاءة تونسية شابة للعمل في كندا، مشددا على أن هده الوكالة هو البحث عن أسواق جديدة لتوظيف الكفاءات التونسية ولفتح الآفاق للشباب التونسي.

وأفاد بأن الوكالة في إطار مهامّها تتابع الكفاءات والمتعاونين التونسيين في الخارج، وذلك عن طريق مكاتبها السبعة الموجودة أساسا في بلدان الخليج وفي موريطانيا، وتتمثل مهمتهم الأساسية في الترويج للكفاءات التونسية واستقطاب مؤسسات للانتداب في تونس وكذلك متابعة المتعاونين في علاقتهم الشغلية بالبلدان التي يعملون بها.

وبيّن في هذا الاطار وجود أكثر من 17 ألف تونسي في الخارج وعناوينهم موجودة لدى الوكالة، والمكاتب تتولى النظر في الاشكاليات التي يتعرضون لها ومتابعة تطور مهنهم مع مؤسساتهم في تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.