وزير الدفاع يعلن عن إجراءات جديدة لفائدة العسكريّين

يسرى الشيخاوي-

أعلن وزير الدفاع الوطني  عبد الكريم الزبيدي عن جملة من الإجراءات لفائدة العسكريّين من بينها الإحاطة الاجتماعية والمادية ومجال السّكن إذ سيتم توفير مساكن بأثمان معتدلة لفائدة صغار الرقباء على غرار المشروع السكني برأس الطابية.

وقال الزبيدي، في كلمة ألقاها على هامش حفل تقليد الرتب والأوسمة، إنّه تمّت برمجة إنجاز مشاريع سكنية وتهيئة مقاسم أرض صالحة للبناء في مختلف مناطق الجمهورية.

وأضاف انه تم إنجاز مشاريع سكنية معدّة للكراء بأسعار رمزية بكل من بن قردان وجرجيس ومدنين والكاف ومنزل بورقيبة لفائدة العاملين بتلك المناطق وسيتم تسويغها قبل العودة المدرسية القادمة.

وفي ما يتعلّق بتنقّل العسكريين أشار إلى أنّه تمّ  إمضاء اتفاقيات النقل المجاني على خطوط شركات النقل الوطنية والجهوية دخلت حيّز التنفيذ في غرّة جانفي 2018.

وفي إطار تحسين جودة  الخدمات الصحّية ومزيد الرعاية والإحاطة بالعسكريين وعائلاتهم سيتم إنجاز دراسة مشروع مركز عسكري للتشخيص المبكّر للأمراض السرطانية وعلاجها وتجهيزه بأحدث المعدّات الطبية المتطوّرة، وفق عبد الكريم الزبيدي.

وأشار الزبيدي  إلى انّه سيتم الترفيع في المنحة المسندة لتلاميذ مختلف المدارس العسكرية علما وان هذه المنحة بقيت لعقود دون مراجعة، وفق قوله.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.