نحو رفع الدعم عن المحروقات.. ووزير الطّاقة يكشف عن سبب الترفيع في الأسعار عند منتصف الليل

هبة حميدي-

 

أفاد وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجدّدة خالد قدور، أنّ السياسة العامة للدولة تتجه نحو رفع الدعم عن المحروقات والتوجّه الى الطاقات المتجدّدة، مبينا وجود عديد المشاريع في هذا الخصوص.

 

وبيّن قدور خلال ندوة صحفية التأمت بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الثلاثاء 26 جوان 2018، أنّ قيمة الدعم التي تتكبّدها الدولة في اللتر الواحد من البنزين تقدّر  بـ 290 مليما، و330 بالنسبة للغزوال، مبينا أنّ قيمة الدعم لهذه السنة بلغت 630مليون دينار.

 

وتحدث الوزير عن سعر اللتر الواحد من البنزين في عدة بلدان، حيث يقدر بـ 2470 في لبنان و2970 في جنوب افريقيا، و3110 في المغرب و3450 في تركيا. في السياق ذاته، أفاد الوزير أنّ توقيت الاعلان عن الزيادة في منتصف الليل له أسبابه، اولها انّ العداد الذي يتم من خلاله احتساب ومراقبة المحطات ومطالبتها بدفع الضرائب انطلاقا من تاريخ الزيادة، ينطلق في العملية الحسابيّة خلال الساعة 00.00، مضيفا انه يتم الاتجاء ايضا الى الساعة منتصف الليل لتجنب الاكتظاظ في المحطّات.

 

وفي مايلي وثيقة حول مشاريع تحويل الدعم من المحروقات الى الطاقات المتجددة:

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.