تونس تتسلم 9 عربات مدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية

بـسام حمدي-

تسلمت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة 22 جوان ، 9 عربات مدرعة من طراز فورد بيتبول كهبة من الولايات المتحدة الأمريكية في اطار الشراكة التونسية الأمريكية في مجال تعزيز السلامة والأمن.

وانتظم موكب تسليم للعربات المدرعة بمقر الادارة العامة لوحدات التدخل ببوشوشة بحضور وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، دانيال روبنشتين، وتم خلاله عرض العربات المدرعة لوسائل الاعلام التونسية.

وقال وزير الداخلية غازي الجريبي، في تصريح اعلامي على هامش موكب تسليم المدرعات، إن السفير الأمريكي بتونس يولي اهتماما كبيرا للتعاون الأمريكي التونسي في جميع المجالات وخاصة في ما يخص التعاون الأمني ومكافحة الارهاب.

وأفاد بأن هذه الهبة سيتم تسليمها للفوج الوطني لمجابهة الارهاب بالادارة العامة لوحدات التدخل بهدف تعزيز امكانياته في التصدي للجماعات والعناصر الارهابية واجهاض مخططاتها في الإبان مبينا أن التعاون التونسي الأمريكي في هذا المجال سيتواصل على المدى القريب والبعيد.

واعتبر الوزير أن التعاون بين البلدين ارتقى الى مستوى متميز من خلال العمل على توسعه ليشمل تنمية وتحسن الأداء والقدرات اللوجستية للوحدات الأمنية.

ومن جانبه قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية إنه يشرّف بلاده أن تعاضد جهود وحدات التدخل التابعة للأمن الوطني بمدها بـ9 عربات مدرعة.

وعبر عن أمله في أن تمكّن المساعدات الأمريكية من الاسهام على نحو أكبر في دعم الأمن العمومي قائلا “وحدات النخبة جديرة بمعدات النخبة” مشددا على أن عربات الفورد من ضمن الأفضل من نوعها.

كما أفاد بأن بلاده تلتزم بدعم تونس وهي تتقدم وتبني على أرضية ما تحقق من مكتسبات أمنية في السنوات الأخيرة مبينا أن مساعي دولته تشمل تحسين مهنية قوات الأمن وأجهزة إنفاذ القانون وتدعيم الديمقراطية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.