الداخلية توضح بخصوص منع سهام بن سدرين من السفر إلى فرنسا

بسام حمدي-

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان زعق، اليوم الثلاثاء، قيام الوحدات الأمنية بمطار تونس قرطاج الدولي بمنع رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين من السفر الى فرنسا باستعمال جواز سفر دبلوماسي.

وأفاد سفيان زعق في تصريح لحقائق أون لاين بأن قرار منع بن سدرين من السفر خارج تونس باستعمال جواز سفر دبلوماسي تم اثر تلقي وزارة الداخلية مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية يفيد بانتهاء صلوحية جواز السفر الدبلوماسي الذي تم منحه لسهام بن سدرين بعد إنتهاء مهام هيئة الحقيقة والكرامة.

وقال زعق بأن الوحدات الأمنية بمطار تونس قرطاج الدولي لم تقم بسحب جواز السفر الدبلوماسي من سهام بن سدرين وطلبوا منها الاستظهار بجواز سفر عادي لتمكينها من استكمال اجراءات السفر.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية على أن الوحدات الأمنية قد تعاملت بكل ليونة مع سهام بن سدرين مضيفا أنه لم يقع أي اشكال أثناء تنفيذ قرار المنع من السفر بجواز سفر دبلوماسي.

وكانت رئاسة الحكومة قد وجهت بتاريخ 22 ماي 2018 مراسلة الى رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين  تعلمها فيها بانتهاء عمل الهيئة بنهاية شهر ماي وانتهاء الأربع سنوات وهي المدة المحددة لعملها وطالبتها بتسليم تقريرها الاداري والمالي للرئاسات الثلاث حسب ما ينص عليه قانون عملها كما طالبتها بتسليم وثائقها الى الأرشيف الوطني وانهاء ألحاق كل الموظفين الذين ألحقوا بالهيئة والعودة الى مواقعهم الإدارية السابقة.

وفي المقابل اعتبرت بن سدرين أن مراسلة رئاسة الحكومة التي وجهت لهيئتها لم تشر إلى صدور أي قرار (من البرلمان) ولم تتضمن تحديدا لموعد بعينه، مضيفة أنه “لا يمكن القول بأن البرلمان أصدر قرارا بعدم التمديد للهيئة”.

وكان 68 نائبا قد صوتوا يوم 26 مارس الماضي خلال جلسة عامة للبرلمان لفائدة عدم التمديد في عهدة هيئة الحقيقة والكرامة فيما لم يصوت أي نائب لصالح التمديد، واحتفظ نائبان فقط بصوتيهما.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.