خاص: مشاورات بين وزارة التربية والطرف النقابي تنتهي بقرارات جديدة تهمّ تلاميذ التعليم الأساسي

جواهر المساكني-

علمت حقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 12 جوان 2018، أن هناك اجماعا بين وزارة التربية والجامعة العامّة للتعليم الأساسي حول تغيير الزمن المدرسي بداية من السنة الدّراسية القادمة والتَّبكير في تدريس اللغات الأجنبية (الفرنسية والانجليزية) بالاضافة الى التّخفيض في ساعات التّدريس.

وحسب كواليس الاجتماعات المتتالية التي انعقدت في الفترة الأخيرة بين الطّرف الاجتماعي والطّرف الوزاري، فقد تم الإجماع على تغيير الزّمن المدرسي بالنسبة للسنة الدّراسة القادمة (2018-2019) وذلك بالعودة الى نظام الثلاثي.

كما قدّمت جامعة التعليم الأساسي مقترحا حول تبكير تدريس التلاميذ للّغات الأجنبية بتدريسهم مادة الفرنسية بداية من السنة الثانية ابتدائي والانجليزية بداية من السنة الرابعة، وقد قبلت الوزارة المقترح الذي من المنتظر أن يتمّ تأجيل العمل به الى السنة الدراسية 2019-2020 لغاية توفير الكتب اللازمة.

كما تمّ الاتفاق على التخفيض في ساعات التّدريس خاصة بالنسبة للسنتين السادسة والخامسة من التعليم الأساسي.

وعلمنا أن الطّرفين بصدد مناقشة إمكانية منح إدارة المدارس حرية اختيار أوقات التدريس (توقيت فتح المدارس وغلقها)، وذلك حسب طبيعة المنطقة مع احترام الضوابط المعمول بها.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.