وزارة التعليم العالي تمهل “اتحاد اجابة” 48 ساعة قبل اتّخاذ إجراءات قصوى

هبة حميدي –

أفاد المكلّف بالاعلام في وزارة التعليم العالي، إدريس الصّياح، بأنّ وزارة التعليم قد تتخذ حلولا قصوى وبديلة، إذا تمسّك اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين “اجابة”، بمواصلة تمسكهم بعدم تقديم امتحانات السداسي الثاني وحجب اعداد السداسي الاول.

وعن الحلول القصوى التي يمكن ان تنتهجها الوزارة، ذكر الصياح، في تصريح لحقائق اون لاين، ان الوزارة ستطبق القانون في حال لم يتم التوصل الى حلّ مع المضربين والذين تعتبرههم الوزارة مضربين بطريقة غير قانونية، لافتا إلى أنه من المرجح أن تخصم من أجورهم، وفق تعبيره.

وحول امكانيّة اقرار سنة بيضاء، اكّد محدّثنا استحالة ذلك، مبيّنا أنّ الوزارة أمهلت اتحاد اجابة 48 ساعة للخروج بقرار نهائي ينهي الازمة ويختم بامضاء اتفاق، أو الرفض ومضيّ الوزارة في الحلول البيداغوجيّة.

ولفت محدّثنا إلى أنّه تم إجراء لقاء مع اتحاد إجابة مؤخرا، واستجابت الوزارة لعدة نقاط غير أن الاتحاد قدّم طلبات تعجيزيّة، لذلك لم يتمّ الاتفاق حولها، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق عبر اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين “اجابة”، عن نيته رفع قضية الى المحكمة الادارية في صورة اصدار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارا باشراف اللجان البيداغوجية على الامتحانات الوطنية واصلاحها.

وكان المنسق العام المساعد للاتحاد زياد بن عمر قد أكد في تصريح سابق لــحقائق أون لاين، أن 103 اجزاء جامعية التزمت بقرار عدم تقديم الامتحانات ولكن بنسب متفاوتة، مؤكدا أن الاتحاد لا يسعى الى اقرار سنة بيضاء.

ويطالب اتحاد الأساتذة الجامعيين باعلان الجامعة العمومية والبحث العلمي أولوية وطنية وتوفير الامكانيّات المادية اللاّزمة لإنجاح ذلك، وباحترام القانون وتطبيق سلّم التأجير في الوظيفة على حسب الشهادة الجامعيّة وفتح خطّط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.