قضية استعجالية بالمحكمة الابتدائية لإيقاف الكاميرا الخفية “شالوم”

يسري اللواتي-

قدم عدد من المحامين المنتمين لحزب التيار الشعبي اليوم الجمعة 25 ماي 2018، قضية استعجالية لرئيس المحكمة الابتدائية بتونس من أجل ايقاف الكاميرا الخفية “شالوم”.

واعتبر القيادي في حزب التيار الشعبي محسن النابتي في تصريحه لــحقائق أون لاين، أنه تم رفع القضية “لما اصبح يمثله البرنامج من خطور على الامن القومي لتونس، خاصة وأن بعض الضيوف عبروا عن استعدادهم للتعامل مع الكيان الصهيوني والتطبيع  معه وخرق أحكام الدستور”.

والأربعاء الماضي أصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري قرارا يقضي بتعديل جينيريك الكاميرا الخفية “شالوم”، حيث يقع حذف علم “الكيان الإسرائيلي”.

كما قررت الهيئة سحب تسجيل حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم” التي تم بثها بتاريخ 21 ماي 2018 على القناة التلفزية الخاصة “تونسنا” من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثها أو استغلال جزء منها، نظرا لما تضمنته من انتهاك لكرامة الانسان ودفع الضيف للإدلاء بمواقف وتصريحات بخصوص مسألة التطبيع مع “الكيان الإسرائيلي” في اتجاه معيّن بحضور شخص مسلح، والإذن بإحالة الملف على مجلس الهيئة للنظر فيه حسب مقتضيات الفقرة 04 من الفصل 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.