قبل انتخابات الإفريقي: قائمة اليونسي جاهزة.. البلطي متردد.. وحمودية يناور

بقلم محمد عبدلي-

نشرت اللجنة المشرفة على انتخابات النادي الإفريقي ليلة أمس بلاغا أكدت من خلاله أن ختم آجال الترشح لرئاسة الأحمر والأبيض سيكون الليلة مع الساعة العاشرة تحديدا.

إذا ساعات قليلة باتت تفصل أحباء نادي باب الجديد عن التعرف المترشحين المنتظرين لرئاسة ناديهم لمدة نيابية يحددها القانون الأساسي الحالي بأربع سنوات.

وبعيدا عما تشير إليه الأخبار غير الرسمية فإن المعطى الثابت حاليا هو أن عبد السلام اليونسي سيكون الليلة المرشح الأول لرئاسة النادي الإفريقي بعد أن شكل قائمة تضم 11 عضوا إلى جانبه.

وجاء في قائمة اليونسي كل من خليل محجوب ـ كريم بن صالح ـ رانية الأحمدي ـ معز البراهمي  ـ مجدي حسن ـ محمد بريدع – مجدي الخليفي – سامي الشرقي – سفيان بن صالح – توفيق بن سمير وحمزة الوسلاتي.

البلطي ينسحب؟

سؤال بات يطرح بشدة في ظل تغيّر موازين القوى في كواليس النادي من جهة وعدم توفّر الشفافية المالية من جهة ثانية.

البلطي الذي كان أول من أعلن ترشحه لرئاسة النادي الإفريقي يبدو أنه سيتخلف اليوم عن الموعد الانتخابي خصوصا أنه لم يكن راضيا عن الاجراءات التنظيمية أو أيضا عن غياب التقارير المالية والأدبية.

ولا يزال الرئيس السابق للأحمر والأبيض مترددا بشأن تقديم قائمته فالأخبار التي بحوزتنا تشير إلى أن المبادرة التي طرحها قبل أيام لتشكيل قائمة توافقية لم تلق رواجا داخل عائلة الإفريقي وهو ما من شأنه تعزيز فكرة التخلف عن جلسة 27 ماي.

حمودية لغز

تخلف الرئيس المؤقت مروان حمودية عن التواجد في جدة إلى جانب زملاء وسام يحيى خلال الدورة الترشيحية التي ودعها الأحمر والأبيض ليلة أمس بهزيمة قاسية أمام النجمة اللبناني.

بقاء حمودية في تونس وتخلفه عن رحلة جدة لم يكن من فراغ فالرجل تحرك وقاتل في الكواليس لنيل ثقة حمادي بوصبيع قبل أن يمنى بالفشل وهو ما جعله يوجه تركيزه إلى شخصيات بلا ثقل مالي على غرار عباس أو ايدير أو الزاهي طمعا في رئاسة حقيقية للإفريقي بعد أشهر كمؤقت.

وتشير بعض الأخبار إلى أن حمودية سيقدم الليلة ترشحه لرئاسة النادي الإفريقي بالتوازي مع الإعداد لبعض السيناريوهات كالتي عاشها الجمهور قبيل انتخابات نوفمبر 2017.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.