عمليات تخريب منظّمة تستهدف جميع خطوط المترو الخفيف.. وتهشيم قطار بالكامل

هبة حميدي-

أفاد مدير الاتصال بشركة نقل تونس محمد الشملي، أنّ عمليات تخريب ورشق بالحجارة طالت جميع خطوط المترو الخفيف في تونس وضواحيها، أمس الأحد 20 ماي 2018.

وبيّن الشملي في حديث لحقائق اون لاين أنّ اعتداءات الأمس كانت في وقت متزامن وخلال فترتين، بعد الساعة الثامنة ليلا وبعد الساعة الحادية عشرة، مبينا أنّ اعمال التخريب هذه ادت الى اصابة مواطن وذلك خلال تواجده في المترو رقم 5 على مستوى باب سعدون.

وأضاف أنّه تم الاعتداء بالحجارة على القطار، على مستوى محطّة “صلامبو”، مما أدى الى تهشيميه بالكامل تقريبا.

وأشار محدّثنا إلى أنّه جرت عملية على غاية الخطورة يوم السبت، تتمثل في محاولة قلب قطار حلق الوادي – المرسى، حيث تم وضع قطعة خشب ضخمة على السكة.

وفي سياق متصّل، أشار إلى أنه تم ايقاف قرابة العشرين نفرا من الذين يشتبه في تورطّهم في اعمال التخريب التي طالت خطوط المترو ليلة الجمعة الفارطة، وتتراوح أعمارهم بين 15 و 19 سنة.

يذكر أنّ عمليات التخريب جرت الاسبوع الماضي استهدفت معدات الشبكة الحديدية بكافة خطوط المترو، وأسفرت هذه العمليات المتمثلة بالأساس في الرمي بالحجارة عن تهشيم عديد اللوحات البلورية لما لا يقل عن 7عربات مترو وعربتي قطار تونس – حلق الوادي – المرسى .

وأفادت الشركة في بلاغ لها، أنّها لم تشهد هذا العدد المرتفع من العمليات المماثلة في حيز زمني وجيز، وانطلقت في نفس التوقيت تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة مساء بعديد النقاط بالشبكة الحديدية ، مشيرة الى أنّ ما يدعو للاستغراب هو وقوع عدد من الإعتداءات بمناطق لم يشهد مثلها في السابق مثلما هو الحال بالمحطة النهائية خير الدين بمنوبة أو بباب سعدون وكذلك ببرج البكوش بأريانة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.