السبسي: أدعو التونسيين للمشاركة في الانتخابات البلدية دون أن أنحاز الى طرف سياسي

بـسـام حـمـدي-

قام رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، اليوم الأحد 6 ماي 2018،  بأداء عملية الاقتراع في الانتخابات البلدية في مركز الاقتراع بالدائرة الانتخابية سكرة.

وقال رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها، إثر ادلائه بصوته الانتخابي، إن التصويت واجب دستوري ووطني معبرا عن أمله في ان تكون نسبة مشاركة التونسيين في الانتخابات البلدية مرتفعة، قائلا “أتمنى أن يتوجه الشعب التونسي بنسائه ورجاله وشبابه للقيام بعملية الاقتراع”.

واعتبر رئيس الجمهورية أن المشاركة في عملية الاقتراع في الانتخابات البلدية “رسالة واضحة يوجهها التونسيون لكل العالم ويؤكدون ضمنها أن تونس انتهجت المنهج الانتخابي بخلاف عدة دول في المنطقة التي لم تنتهج هذا النهج”.

ودعا رئيس الجمهورية كل التونسيين الى المشاركة في الانتخابات والقيام بواجبهم مشددا على أن دعوته للمشاركة لا تنبني على الدعوة والانحياز لطرف سياسي على حساب آخر.

وتابع “ندعو التونسيين للقيام بواجبهم ويصوتون لمن يرونه صالحا لتونس”.

واعتبر السبسي أن الانتخابات البلدية مرحلة من مراحل الانتقال الديمقراطي مضيفا أن هناك مراحل انتقالية أخرى ستجرى في تونس على غرار الانتخابات التشريعية في ديسمبر 2019 والانتخابات الرئاسية”.

وعبر عن أمله في أن يتم تنظيم الاستحقاقات الانتخابية القادمة  وأن يلتقي فيها التونسيون على قاعدة أن تونس تساس بالاقتراع”.

وشدد السبسي على أن تونس تكرس النهج الانتخابي  يوميا مؤكدا أن الديمقراطية لا تفرض بل تمارس وأن الممارسة تقيم الدليل على كون تونس تسير في الاتجاه الصحيح”.

كما أضاف “حساسيات سياسية عديدة نختلف معها لكننا نعتبرها وطنية وتخدم مصلحة تونس وهذا اليوم سيكون يوما أغر ويكون دليلا على سير تونس منذ الثورة في طريق الديمقراطية”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.