المنصري يكشف عن آخر الاستعدادات للانتخابات البلدية وموعد الاعلان عن نتائجها

يسري اللواتي-

ستواصل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن طريق اعوانها مراقبة التزام الأحزاب والمترشحين للانتخابات البلدية بالصمت الانتخابي يوم الاقتراع، وفق تأكيد رئيس الهيئة محمد التليلي منصري.

وشدد المنصري في تصريح لــحقائق اون لاين اليوم الجمعة، على أن عمل أعوان ومراقبي الهيئة لن يتوقف بانتهاء الحملة الانتخابيّة، مبينا أنه سيتواصل يوم غد السبت الى غاية يوم الاحد.

واعتبر أن أهم المخالفات يتم رصدها خلال فترة الصمت الانتخابي، مؤكدا أن اعوان الهيئة بصدد الاعداد اللوجستي وتوضيب الآليات الانتخابية من بطاقات الاقتراع والحبر الانتخابي وغيرها، ثم توزيعها من الادارات الفرعية للهيئة الى مراكز الاقتراع، وفق تعبيره.

ولفت في السياق ذاته إلى أن الهيئة خصصت 60 ألفا من الأعوان للاشراف على الانتخابات يوم الاحد 6 ماي، مع اعداد قائمة احتياطية تحسبا لأي غيابات ممكنة.

وعن موعد انطلاق الفرز، قال المنصري إنه سيبدأ فور انتهاء عمليات الاقتراع أي حوالي الساعة السادسة وذلك بحضور أعوان الهيئة وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني، ليتم بعد ذلك تجميع النتائج في كل مكتب ثم الى الهيئات الفرعية في كل ولاية.

وأكد أنه سيتم الاعلان النهائي عن النتائج خلال الثلاثة الأيام الموالية ليوم الاقتراع.

يشار إلى أن الحملات الانتخابية التي دامت 20 يوما انطلقت يوم 14 أفريل الفارط وتنتهي اليوم الجمعة 4 ماي 2018 ، ليكون يوم غد السبت 5 ماي يوم الصّمت الانتخابي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.