لسدّ العجز المالي لـ “CNRPS”: نحو الترفيع في المساهمة الاجتماعية للأجراء والشغالين

يسري اللواتي-

تناقش لجنة مشتركة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، عددا من “المقترحات” لإيجاد حلول وضخّ موارد مالية بالصندوق الذي يعاني عجزا ماليا، وفق تأكيد الامين العام المكلف بالتغطية الاجتماعية عبد الكريم جراد.

وبين جراد في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم الاثنين 30 أفريل 2018، أنَّ الخيارات التي تتدارسها اللجنة تتمثل في التمديد في سن التقاعد والترفيع في المساهمات الاجتماعية للأجراء والشغالين وتسديد الديون المتخلدة في ذمة حرفاء الصندوق.

وأكد في السياق ذاته وجود مبدأ الترفيع في المساهمات الإجتماعية، لافتا إلى أن اقراره يتطلب اصدار نص قانوني.

وشدد الامين العام المساعد بالمنظمة الشغيلة على أن الصندوق يعاني في المدة الاخيرة مشكلا في السيولة ما سبب مشاكل في صرف جرايات المتقاعدين خلال الأشهر الأخيرة.

وقال إن الصندوق يعاني من عجز يقدر بمئات المليارات، مبينا أن جملة مداخيله أقل من حجم الجرايات التي يتم صرفها شهريا للمتقاعدين.

يذكر ان المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية عماد التركي قد اكد شهر سبتمبر الفارط أن العجز المالي الذي يعاني منه الصندوق بلغ 346 مليون دينار.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.