وزير النّقل يفصح عن المستجدات المتعلقة باتفاقية السماوات المفتوحة “open sky”

جواهر المساكني-

أكّد وزير النّقل رضوان عيارة، ان توقيع اتفاقية السماوات الفتوحة “open sky”، رهين تحديد مفهوم الاقليم من قبل الاتحاد الأوروبي والذي سيتم تضمينه في الاتفاقية.

وأضاف وزير النّقل في تصريح لحقائق أون لاين، على هامش حضوره يوما اعلاميا حول “صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد”، انه تمّ استكمال النقاش حول الاتفاقية ووضع جميع النقاط المتعلقة بها وامضاء مذكّرة تفاهم في الغرض، في انتظار اعلان دول الاتحاد الأوروبي جاهزيتها لتوقيعها.

واعتبر رضوان عيارة، أن تحرير خدمات النقل الجوي سينعكس اجابيا على الاقتصاد الوطني والسياحة والتنمية والتّشغيل، مؤكّدا وجود “ضمانات لحماية الخطوط الجوية التونسية من جميع النواحي مع مواصلة النّقاش حول تفعيل ضمانات أكثر لحمايتها”.

ويتيح تحرير خدمات النقل الجوي أو ما يسمى باتفاقيات السماوات المفتوحة” Open Sky، التنقل لشركات الطيران بجميع أنواعها بين تونس ودول الاتحاد الأوروبي وباقي الدول الموقعة عليها.

وتسمح الاتفاقية التي بدأ العمل بها في جانفي 2002 وتضم حاليا 32 دولة، بوجود طائرات مراقبة غير مسلحة للاستكشاف في أجواء الدول المشتركة في الاتفاقية والتي تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل والثقة عن طريق إعطاء جميع المشتركين بها، بغض النظر عن حجم الدولة المشاركة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.