وزير الطاقة لحقائق أون لاين: سنُجري قريبا تجارب على سيارات وحافلات كهربائية

بسام حمدي-

قال وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور إن تونس ستقوم خلال هذه السنة بإجراء تجربة لدراسة امكانية تلاؤم سيارات وحافلات كهربائية مع تونس.

وأكد وزير الطاقة في تصريح لحقائق أون لاين، على هامش المنتدى الدولي لحقائق بالحمامات، أنه سيتم اجراء تجربة على سيارتين كهربائيتين وحافلة كهربائية خلال السنة الجارية لدراسة مدى ملاءمة هذه التكنولوجيا وتأقلمها مع تونس، مبينا أنه سيتمّ استعمالها في وسائل النقل العمومية في صورة تلاؤم خصائصها مع تونس.

وبخصوص الترفيع في أسعار المحروقات خلال الفترة القادمة في تونس، قال الوزير إن أسعار برميل النفط ارتفعت خلال هذه الفترة بـ20 دولارا مقارنة بتقديرات الميزانية العامة للدولة.

وأفاد بأن الارتفاع بدولار واحد في سعر برميل النفط يكلّف ميزانية الدولة التونسية ارتفاعا يقدر بـ117 مليون دينار وهو ما يترتب عنه ارتفاع قيمة دعم المحروقات، مؤكدا ضرورة ايجاد حلول تخص هذه المسألة.

وفي سياق متصل، بين الوزير أنه سيتم انجاز مشاريع طاقات متجددة لتوليد 800 ميغاواط من الكهرباء، مبرزا أنه سيتم اصدار طلب عروض خلال الأسبوع القادم يخص هذا المشروع.

واشار إلى وجود مشاريع الطاقات المتجدّدة تتراوح طاقتها بين 50 و100 و200 ميغاواط، مبينا أن انجاز هذه المشاريع يتطلب 2400 مليون دينار، وانجازها يتطلب سنتين أو ثلاث سنوات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.