وزارة الدفاع الوطني تدرس خطّة جديدة لتشجيع الشباب على آداء الخدمة العسكرية

يسرى الشيخاوي-

أكّد آمر المركز الجهوي للتجنيد والتعبئة بباجة العميد بشير الفرجاني عزوف الشباب عن أداء واجب الخدمة العسكرية، موضّحا أنّ أعدادهم تقلّصت بشكل لافت في السنوات الأخيرة.

وكشف الفرجاني، في تصريح للإعلاميين على هامش زيارة ميدانية نظمتها وزارة الدفاع الوطني إلى مركز التجنيد والتعبئة والمركز العسكري للتكوين المهني بباجة، أن 88 شابا فقط  من أصل ألف شخص وجّهت لهم  الدعوة تقدّموا لأداء الخدمة العسكرية خلال حصّة التجنيد الأولى لسنة 2018.

وشدّد على أنّ وزارة الدفاع بصدد دراسة خطّة لتشجيع الشباب على الإقبال على اداء واجب الخدمة العسكرية، مشيرا إلى انّ عدد المجنّدين  بالمركز الجهوي للتجنيد والتعبئة بباجة تراجع من  10692 مجندا سنة 2011 إلى 556 فقط سنة 2015.

يشار إلى أنّ المركز الجهوي للتجنيد والتعبئة بباجة يتولىّ  ضبط قائمات المعنيين بالخدمة العسكرية في الولايات مرجع النظر وهي  باجة وجندوبة والكاف وسليانة وتوجيه الاستدعاءات لهم.

ويستقبل المركز الراغبين في التجنيد ويتولى تسجيلهم قبل المرور بالفحص الطبي بالمركز حيث تتقرّر أهليتهم للخدمة الوطنية ومن ثمّ يتمّ توجيههم فيما بعد إلى مراكز التدريب العسكري الأساسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.