الأولياء “ينتفضون” في 3 ولايات ضدّ قرار مواصلة تعليق الدروس

مروى الدريدي-

ينفّذ اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018، أولياء التلاميذ بولايات تونس وصفاقس وسوسة وقفات احتجاجية “كبرى” للتنديد بقرارا مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد من طرف الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وأفادت السيدة نائلة سويد الطرابلسي، وهي ولية والمشرفة على صفحة Voix des parents mécontentsamples: Non à la suspension des cours 17 Avril 2018، في تصريح لحقائق أون لاين، أن الوقفة الاحتجاجية للأولياء بتونس ستكون أمام مجلس نواب الشعب وبصفاقس بمنطقة الـ100 متر، وسوسة بساحة الشلي.

وبينت نائلة سويد أن الأولياء يطالبون بالأساس الأساتذة بالعودة الفوريّة للتدريس وبإعطاء الأعداد للادارة حتى يتحصل أبناؤهم على بطاقات أعدادهم ويندّدون بطريقة الاحتجاج التي تنتهجها النقابة والتي تمسّ مباشرة بالتلميذ، مشددة على أنهم كأولياء ضدّ ممارسات النقابة التي انحدرت بالبلاد إلى منطق “اللادولة”، وفق تعبيرها.

وانتقدت محدثتنا ما اعتبرته “همجية وتمرد” جامعة التعليم الثانوي، على قرار اتحاد الشغل باستئناف الدروس، واستهتارها بالأولياء والتلاميذ الذين يعيشون وضعا نفسيا صعبا جراء التلاعب بهم، وفق قولها، مؤكدة أن الأولياء لن يسكتوا أمام هذا التصرف وسينتفضون للدفاع عن مستقبل أبنائهم وسيخرجون بأعداد كبيرة في الوقفات الاحتجاجية المبرمجة لهذا اليوم.

وكانت الهيئة الادارية قرّرت ارجاع الأعداد وتعليق الإضراب داعية الهياكل النقابية وكافّة المدرّسات والمدرّسين في قطاع التعليم الثانوي إلى استئناف الدّروس بداية من اليوم وتسليم الأعداد بعد لقاء جمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بالأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، وفي المقابل أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بيانا أكّدت فيه مواصلة تعليق الدروس وحجب الاعداد.

يذكر ان أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قال في الحمامات يوم الاثنين 23 أفريل 2018 إن ”قرار الهيئة الإدارية الوطنية القاضي بارجاع الأعداد للتلاميذ واستئناف الدروس ملزم ونمتثل له جميعا وهي أعلى سلطة في الاتحاد”.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.