فرقة “المقنّعين” تغادر معبر رأس جدير.. ومعطيات عن العناصر الأمنية التي عوّضتها

جواهر المساكني-

غادرت اليوم الخميس 19 أفريل 2018، فرقة أمنية ليبيّة معروفة باسم “المقنعين” معبر راس جدير الحدودي من الجانب الليبي وأغلقت مكتبها، وذلك بعد ورود العديد من التشكيات ضدّها حول التعامل غير اللائق مع التونسيين والليبيين باستثناء الليبين أصيلي مدينة زوارة، حسب مصدر مطّلع.

وكشف المصدر ذاته في تصريح لحقائق أون لاين، أن “المقنعين” هم قوة أمنية ليبية غير مكشوفة الوجه مختصّة في مكافحة التهريب والجريمة ويتبعون بلدية زوارة، مشيرا الى انه وقع تغيير الفرقة بأخرى غير مقنّعة ومتكوّنة في مجال إجراءات المعابر والحدود والأمن الخارجي ومكافحة التهريب.

كما بين ذات المصدر، أن الفرقة الجديدة راجعة بالنظر لحكومة الوفاق الليبية ومتكونة من عناصر على أساس التدريب لا على أساس القبلية.

ومعبر رأس جدير هو نقطة تفتيش حدودية تقع على الحدود التونسية الليبية وتحديدا في مدينتي بنقردان في تونس ورأس جدير في ليبيا، وبعد 2011 سيطرت عليه من الجانب الليبي العديد من المليشيات المسلحة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.