الطبوبي: الامتحانات ستُجرى في موعدها.. وتبّا لمصداقيّة التفاوض

حقائق أون لاين-

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، “إن الاتحاد ملتزم بإنجاح السنة الدراسية كلّفه ذلك ما كلّفه وأن هذا وعد من مناضلي ومناضلات الاتحاد”، المتمسكون بإيجاد حلول لحماية المربي وإنجاح السنة الدراسية، مؤكدا أن الامتحانات ستجرى في موعدها ونجاح السنة الدراسية.

وتحدث الطبوبي خلال مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بقابس، عما اعتبره مماطلة الوزير حاتم بن سالم وعدم “تواضعه” للجلوس على طاولة المفاوضات للنظر في مطالب الأساتذة، الذين اعتمدوا مبدأ التدرج في النضال من الاضراب الأول فالثاني إلى حجب الأعداد، مشيرا إلى أن الاساتذة مكنوا التلاميذ من أعدادهم.

وقال الطبوبي متوجها بالخطاب للوزير:”عندما تتعنت يجب أن تتحمّل مسؤوليتك”.

وبين الطبوبي أن قرار حجب الأعداد هو وسيلة ضغط ليتفاوض الوزير مع النقابة، مضيفا:” صحيح لدينا مطالب مادية لا ننكر ذلك لكن جزء كبير من المطالب هو إصلاح المدرسة العمومية التي أصبحت وضعيتها مزرية”.

وأفاد في هذا السياق، أن الاتحاد تبرع من خزينته (من جيوب العمال) بـ200 ألف دينار إلى وزارة التربية لإصلاح بعض المدارس في المناطق النائية الريفية، كما تبرع عدد كبير من منظوريهم في النقابات الأساسية والمنخرطين ب788 ألف دينار لإصلاح المدارس في بعض الجهات، متسائلا عن دور بقية الأطراف ومن يبيعون الوهم مساهماتها للنهوض بالمدارس التي تعاني من التهميش، مشيرا إلى أن حب تونس ليس كلاما.

وتحدث الطبوبي عن عدم جدية رئيس الحكومة يوسف الشاهد في ايجاد حل لأزمة التعليم الذي وعد في كل لقاء جمعه بالشاهد بأن يتصل به لكن في كلّ مرة يُخلّ قائلا:” تبّا لمصداقية التفاوض”، وأن تركيز السياسيين والحكومة منصب على انتخابات 2019 وليس اصلاح الاوضاع بالبلاد”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.