إطلاق خدمات تحويل الأموال بواسطة الهاتف الجوال

قسم الأخبار –

أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنه تمّ اليوم الإثنين 16 أفريل 2018، وبالتّعاون مع وزارة المالية والبنك المركزي التونسي وشركة نقديات تونس والبريد التونسي وشركة اتصالات تونس وأوريدو تونس وأورونج تونس، إطلاق خدمات تحويل الأموال بواسطة الهاتف الجوال.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار إنجاز مشاريع المخطط الوطني الاستراتيجي “تونس الرقمية 2020” وتنفيذا لما أعلن عنه رئيس الحكومة بمناسبة قمّة تونس الرقمية من إجراءات وخدمات رقمية جديدة لفائدة المواطن.

وأفادت الوزارة في بلاغ اصدرته اليوم، بأنه سيتمّ تعميم هذه الخدمات بصفة تدريجية لتشمل جميع البنوك وكل المعاملات التجارية اليومية في موفّى شهر جوان المقبل.

وتتمثل الخدمات المذكورة، وفق ذان البلاغ، في تحويل الأموال بطريقة بسيطة وسريعة وآمنة أيّا كان مشغّل الاتصالات وذلك من حساب بريدي أو بنكي إلى حساب بريدي أو بنكي آخر دون الحاجة إلى التنقّل إلى البنك أو مكتب البريد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.