جديد قضيّة اعتداء جدّة على حفيدها.. وهذا ما أثبته تقرير الطب الشرعي

جواهر المساكني-

أكّد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي اليوم الاثنين 16 أفريل 2018، ان قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 قرر تسليم الطّفل الذي تعرّض للتعنيف من قبل جدّته الى والدته وتسليم شقيقه الى والده وذلك في جلسة استعجالية انعقدت يوم الجمعة.

كما أضاف التركي، أنه تمّ تأجيل النظر في القضية الى 7 ماي 2018 لاتمام المتابعة النفسية للطفلين(7 و12 سنة)، موضحا ان القاضي سلّم للأم طلب عرض ابنها المتضرّر على الطّبيب الشرعي لتقدير نسبة السقوط البدني النهائي لديه، موضحا في هذا السياق ان تقرير الطب الشرعي الأوّلي أقر للطفل مدّة 12 يوما راحة وامكانية وجود نسبة سقوط بدني لديه.

كما أوضح التركي، ان القاضي أبقى على الجدّة بحالة سراح بناء على رغبة الأم في عدم التتيع والتي تمسّكت بالاسقاط عند باحث البداية وأمام حاكم التحقيق.

وبين الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، ان قضية الحال” الاعتداء بالعنف الشديد على طفل الناجم عنه اسقاط بدني” تعرّض المعتدية الى عقوبة سجنية مدّتها 12 سنة، مشيرا الى ان القضية تدخل في باب الجنايات وقانونيا لا يسمح الاسقاط بوقف التتبعات.

كما أضاف ان الأبحاث والتتبعات القضائية ضدّ الجدة لا تزال جارية مع تشبث الحق العام بالتتبع القضائي، مبينا انه يقع في مثل هذه القضايا تقدير المحافظة على الروابط الأسرية.

وللاشارة فقد أثار فيديو “صادم” لجدة تعذّب حفيدها جدلا في وقت سارعت فيه وزارة المرأة إلى التحقيق في الحادثة، فيما تم إيقاف الجدة وعرض الضحية على أخصائي نفسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.