فريق رقابي يتعرض إلى الاعتداء في الوكالة العقارية للسكنى.. وكرشيد والطبوبي على الخط

يسرى الشيخاوي-

انعقد اليوم اجتماع حضره وزير أملاك الدولة مبروك كرشيد والامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وعضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية للمراقبين العموميين شرف الدين اليعقوبي، لتباحث حادثة الاعتداء على فريق هيئة الرقابة العامة التابعة لأملاك الدولة في مقر الوكالة العقارية للسكنى، وفق ما أفاد به شرف الدين اليعقوبي في تصريح لحقائق أون لاين.

وأكّد اليعقوبي أن الطبوبي قد أدان الاعتداء على الفريق الرقابي وشدد على انه من الضروري ان ينهي مهمته في كنف حماية الدولة والحكومة والاتحاد.

وأضاف”من جهته استنكر كرشيد الاعتداء وأعرب عن مساندته للفريق الرقابي”، مؤكّدا أنّ الجمعية ستمضي في التتبع القضائي للمعتدين على الفريق الرقابي.

ونشرت الجمعية التونسية للمراقبين العموميين بيانا أكّدت فيه “تعمّد عدد من أعوان الوكالة العقارية للسكنى بتاريخ 11 أفريل 2018 استعمال العنف اللفظي والتهديد بالعنف المادي في مواجهة مراقبين عموميين من هيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة والشؤون العقارية كانوا بصدد إنجاز مهمة رقابة بالوكالة طبقا لإذن بمأمورية رسمي، وانتهى الأمر إلى إرغام فريق الرقابة على مغادرة الوكالة بعد أن استولت المجموعة المهاجمة على وثائق يمسكها المراقبون العموميون وتتعلق بعمليات تصرف يشتبه في فسادها تهمّ الانتدابات والتصرف في الكراءات وإسناد المقاسم العقارية”.

وقد قامت النقابة الأساسية لأعوان المؤسسة بالتحريض على هذا الاعتداء وشاركت في تنظيمه لتعطيل عمل الفريق الرقابي وإثنائه عن إنجاز مهمته الرقابية في ظل سلبية وصمت الإدارة العامة تجاه هذه الاعتداءات حتّى لا يتمّ كشف مختلف الممارسات غير القانونيّة بالوكالة وخاصّة منها ملفّات الفساد، وفق ما ورد في ذات البيان.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.