لأول مرّة: راشد الغنوشي يكشف عن نوايا النهضة بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة

حقائق أون لاين –

أكّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في حوار لمجلة “جون أفريك” الناطقة بالفرنسية نُشر اليوم الخميس 5 أفريل 2018، على موقعها على الانترنت، أن حركة النهضة مازالت لم تقرر شيئا بخصوص ترشيحها لشخص معين للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 من عدمه أو المعايير التي ستعتمدها في ذلك.

وقال الغنوشي في هذا الإطار: “لم يتقرّر شيء بعدُ. أجلنا مناقشة الامر إلى ما بعد الانتخاباات البلدية التي هي شاغلنا الحالي. لكن من المؤكد أن النهضة سوف تشارك في الرئاسيات ولن تقف موقف المحايد مثلما حصل في 2014.. أما في ما يتعلّق بما إذا كان لنا مرشحنا الخاص فسوف نقرّر ذلك داخليا بعد التشاور مع الأحزاب الصديقة”.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان يرى ضرورة في مراجعة الدستور، قال الغنوشي: “من المؤكد أن الدستور قابل للتعديل، إلا أنه مازال الوقت جدّ مبكر لفعل ذلك الآن. لا بدّ من أخذ الوقت الكافي لوضع القانون الاساسي قيد التطبيق ومن ثم قيس التأثيرات”.

ترجمة: أمل الصامت

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.