استنادا للوائح الاتحاد العربي: هل انحازت الجامعة للنجم والسي أس أس لحرمان الإفريقي من البطولة العربية؟

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم عن قبول الاتحاد العربي لترشيح النادي الرياضي الصفاقسي للمشاركة في البطولة العربية مشيرة في بلاغ تمّ سحبه إلى أن السي أس أس قد تمّ قبوله لحصوله على المرتبة الثالثة في الموسم الماضي.

البلاغ تضمّن مغالطة باعتبار نادي عاصمة الجنوب قد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع خلف النادي الإفريقي صاحب المرتبة الثالثة بفارق نقاط كاملة.

وعلاوة عن المغالطة يبدو أن الجامعة الممثلة بشخص رئيسها وديع الجريء صلب المكتب التنفيذي للاتحاد العربي قد خالفت لوائح الاتحاد العربي بشكل بدا وكأنه انحياز للنجم الرياضي الساحلي في مرحلة أولى ثم النادي الرياضي الصفاقسي في مرحلة ثانية باعتبار أن لوائح الاتحاد العربي تنص على حصرية مشاركة البطل وصاحب كأس تونس وبالتالي فإن الأولوية تكون للترجي الرياضي بطل الموسم الماضي ونادي باب الجديد صاحب لقب كأس تونس.

الهيئة التسييرية للإفريقي تتحمل بدورها المسؤولية باهدارها فرصة مثالية لإنعاش الخزينة ببعض العائدات المالية خصوصا أن عدم اطلاعها على القوانين حرم الفريق في مرتين من فرصة المشاركة في بطولة المليارات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.