جمعية شمس تراسل لجنة الدفاع عن الحريات الفردية برئاسة الجمهورية

مريم مرايحي-

طالبت جمعية شمس للدفاع عن المثليين الجنسيين، لجنة الدفاع عن الحريات الفردية التي تترأسها بشرى بالحاج حميدة بإلغاء الفصل 230 الذي يجرم العلاقات الجنسية المثلية.

وصرح رئيس جمعية شمس منير بعتور، لحقائق اون لاين اليوم 31 مارس 2018، أن الجمعية أرسلت امس عريضة دولية للجنة الدفاع عن الحريات الفردية التي تترأسها بشرى بلحاج حميدة، لمطالبتها بمناقشة القانون 230 وإلغائه، وذلك عملا بمبدأ حماية الحريات الفردية التي نصّ عليها الدستور التونسي.

واعتبر بعتور أن جمعية شمس قد ناضلت لسنوات من أجل إلغاء هذا القانون باعتباره قانونا غير دستوري يمس بالحياة الخاصة ويعتدي على حرمة الجسد، على حد تعبيره.

وبيّن أن لديهم ما يكفي من الحجج للمطالبة بإلغاء هذا القانون الذي اعتبره تمييزا بين التونسيين واضطهادا لحرياتهم الفردية ويتعارض مع العديد من الفصول القانونية على غرار الفصل 21 من الدستور التونسي الذي ينص على أن الدولة التونسية تضمن الحريات الفردية للمواطنين والمواطنات وكذلك الإتفاقيات الدولية كالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفي سياق متصل ذكر رئيس جمعية شمس، أن مثليّا بالغا من العمر 25 عاما قد تعرض للاغتصاب من قبل عدد من الشبان وعند توجهه إلى مركز الأمن لتقديم شكوى تم إلقاء القبض عليه بتهمة ممارسة اللواط.

يذكر ان جمعية شمس تأسّست في  18 ماي 2015 وتهدف بالأساس إلى عدم تجريم المثلية الجنسية والى الدفاع عن حقوق الأقليات الجنسية في تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.