النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية المصرية

قسم الأخبار-

يتواصل في مصر فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية، التي جرت على مدى الأيام الثلاثة الماضية، وقالت البوابة الإلكترونية لصحيفة أخبار اليوم المصرية، المملوكة للدولة، اليوم الخميس 29 مارس 2018، إن المؤشرات الأولية لفرز الأصوات بانتخابات الرئاسة تظهر حصول الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي على 21.5 مليون صوت مقابل 721 ألفاً لمنافسه موسى مصطفى موسى.

وقال مصدران أشرفا على التصويت إن نحو 21 في المائة من أكثر من 59 مليون مصري لهم حق الانتخاب أدلوا بأصواتهم في اليومين الأول والثاني، حسب ما نقلت وكالة رويترز.

ومددت الهيئة الوطنية للانتخابات الاقتراع ساعة إضافية أمس الأربعاء قائلة إن تقلبات في الطقس حالت دون وصول ناخبين إلى مراكز الاقتراع في الوقت المناسب. ومن المقرر إعلان النتيجة الرسمية في الثاني من أفريل المقبل.

وأظهرت تقديرات أولية بعد فرز الأصوات في عدد من اللجان الانتخابية بمناطق متفرقة في مصر، صباح اليوم الخميس، تقدما ساحقاً للرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي، على منافسه موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ورجحت محطات تلفزيونية محلية إمكانية أن يتخطى السيسي حاجز الـ 90 في المائة من أصوات الناخبين. ولم تصدر أي أرقام رسمية حتى صباح الخميس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.