2022: تحويل الأموال “الممسوكة” لدى البنوك والبريد والتأمينات إلى الدولة

مروى الدريدي-

تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2022، إجراء يتعلق بتحويل الأموال الممسوكة لدى البنوك والبريد ومؤسسات التأمين منذ 15 سنة، والتي لم يطالب بها مستحقوها لفائدة الدولة.

وورد الاجراء المضمّن في نص المشروع والذي تحصلت حقائق أون لاين، على نسخة منه، كالتالي: "تفعيل التشريع الجاري به العمل المتعلق بالتقادم المكسب لفائدة الدولة للأموال الممسوكة من قبل البنوك والديوان الوطني للبريد ومؤسسات التأمين والراجعة لحرفائها، وذلك بإلزام هذه المؤسسات بتحويل لفائدة الدولة الأموال المذكورة التي شملها التقادم ولم يطالب بها مستحقوها لمدة تفوق 15 سنة".

وتضمن المشروع أيضا اجراء يتعلق بتعبئة موارد اضافية للدولة وذلك بإحداث معلوم طابع جبائي يوظف على تذاكر البيع التي تصدرها المغازات التجارية الكبرى والمغازات التجارية ذات الأجنحة المتعددة، ويحتسب بمقدار 100 مليم عن كل شريحة 50 دينارا أو جزء منها من مبلغ تذكرة البيع، مع استثناء تذاكر البيع التي لا يتجاوز مبلغها 50 دينارا. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.