بنزرت: حجز 1415 كلغ من المواد الإستهلاكية المدعمة بمخزن عشوائي

تمكنت الأجهزة الرقابية بولاية بنزرت، من حجز 1415 كلغ من المواد الإستهلاكية الاساسية المدعمة وغيرها بمخزن عشوائي ببنزرت المدينة، وفق المدير الجهوي للتجارة ببنزرت، سامي البجاوي .

واكد البجاوي أن المصالح الرقابية للادارة الجهوية للتجارة والفرقة الجهوية للشرطة البلدية ونظيرتها المحلية والهيئة الوطنية لمراقبة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تولوا في إطار الحملة الجهوية الرمضانية، تكثيف العمل الرقابي على عمليات الخزن غير المنظم وخاصة بالمستودعات والمحلات العشوائية، واسفرت العمليات عن ضبط كميات هامة من المواد، مخزنة بإحدى المنازل، دون أن تستظهر صاحبتها بما يفيد شرعية مسكها.

وتم الحجز الفعلي لجملة الكميات المتمثلة في 600 كلغ من الفرينة والسميد و370 كلغ سكر و100 لتر زيت نباتي و230 كلغ من المرغرين و215 كلغ من الفواكه الجافة.

 وأضاف المدير الجهوي للتجارة، أنه تم تأمين المحجوز كاملا لدى أحد تجار الجملة لإعادة توزيعها بالمسالك القانونية وتأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة، بالتوازي مع تحرير محضر بحث من اجل إستغلال مخزن عشوائي دون إعلام مصالح وزارة التجارة على معنى القانون عدد 69 لسنة 2009 المتعلق بتجارة التوزيع.

يذكر أنه تم حجز حوالي 4 اطنان من الحلويات المتنوعة في إنتظار تولي مصالح الهيئة الوطنية لمراقبة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية إستكمال اعمالها من تحاليل وغيرها من الإجراءات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.