وفاة نحو 400 طفل سنويا في أوروبا وآسيا الوسطى بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أظهر تقرير جديد نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف), أن درجات الحرارة المرتفعة في أوروبا وآسيا الوسطى أودت بحياة 377 طفلا عام 2021.

و اشتمل التقرير الذي يحمل عنوان « التغلب على الحر: صحة الطفل وسط موجات الحر في أوروبا وآسيا الوسطى » على بيانات من 23 دولة, وخلص إلى أن نصف هؤلاء الأطفال توفوا بسبب أمراض مرتبطة بالحرارة في عامهم الأول من العمر و أن معظمهم توفي خلال أشهر الصيف.

وقالت ريجينا دي دومينيسيس, المديرة الإقليمية « لليونيسف » في أوروبا وآسيا الوسطى, وفقا لموقع أخبار الأمم المتحدة, أن حوالي نصف الأطفال في جميع أنحاء أوروبا وآسيا الوسطى, أي 92 مليون طفل, يتعرضون بالفعل لموجات حر متكررة في منطقة ترتفع فيها درجات الحرارة بأسرع معدل عالميا.

ونبهت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يكون له مضاعفات صحية خطيرة على الأطفال, وخاصة الأطفال الصغار, مشيرة إلى أن « هذه المضاعفات يمكن أن تكون مهددة للحياة في حال عدم توفر الرعاية ».

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.