وزير الفلاحة يشدد على مكافحة الفساد خاصة على مستوى الادارة

شدد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي على ضرورة العمل على مقاومة الفساد خاصة على مستوى الادارة من أجل النجاح في دعم الاستثمار وتحريك الدورة الاقتصادية مضيفا أن الحكومة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار.

 

وقال بلعاتي إنه لابد من توفير فرص استثمار خاصة للشباب مؤكدا أن وزارة الفلاحة أصدرت مؤخرا 21 كراس شروط جديد ليرتفع العدد الجملي لكراسات الشروط في القطاع الى 49 مضيفا أن هناك امكانية لاعادة تعديل هذه الكراسات من اجل دفع الاستثمار وتبسيط الاجراءات وفق تعبيره.

 

سيتم مراجعة 27 كراس شروط في القطاع الفلاحي تهم تربية الماشية واستغلال الملك العمومي للمياه

 

ووفق معطيات وزارة الاقتصاد والتخطيط خلال ورشة عمل حول مشروع مراجعة كراسات شروط ممارسة الأنشطة الاقتصادية من أجل ” تحرير المبادرة الخاصة وتبسيط النفاذ إلى السوق لمقاومة اقتصاد الريع” ، فان 14% من الانشطة الاقتصادية لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري منظمة بكراسات شروط وسيتم من خلال هذا المشروع مراجعة 27 كراس شروط تهم الغابات والمصالح البيطرية وتقنية تربية الماشية واستغلال الملك العمومي للمياه والتهيئة العقارية وحماية الاراضي والدراسات والتنمية الفلاحية.

 

التراخيص نوع من الحماية للادرايين لكن رقمنة الادراة ومراجعة كراسات الشروط أمر ضرورة

من جانبه، اعتبر وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين خلال كلمته أن التراخيص نوع من الحماية للادراي رغم أن الحكومة ووزارة السياحة تشجع على تحرير الاقتصاد والمبادرة الحرة مشددا على ضرورة أن يكون هناك حوار مع الادارة والاداريين للوقوف على اسباب رفضهم للتوجه نحو كراسات الشروط .

وقال بلحسين إن الفساد موجود لذلك لابد من رقمنة الادارة مضيفا أن مراجعة كراسات الشروط ضرورية من اجل رفع القيمة المضافة للقطاع السياحي.

هذا وتبلغ نسبة الانشطة الاقتصادية المنظمة بكراسات شروط في القطاع السياحي 2%.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.