وزير الصحة يلتقي بعدد من نظرائه العرب

على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أجرى وزير الصحة مصطفى الفرجاني لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه العرب، شملت وزير الصحة السعودي، ووكيل وزير الصحة العماني، ووزير الصحة الليبي، ووزير الصحة في جيبوتي، ووزير الصحة المصري، ووزيرة الصحة القطرية.

وتناولت هذه اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين تونس وهذه الدول في مجالات متنوعة، من بينها تطوير الأنظمة الصحية، وتحسين خدمات الرعاية الأولية، وتعزيز قدرات الإستجابة للطوارئ الصحية.

كما تم التركيز على تبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا الصحية والابتكار الطبي، ومجال الرقمنة وتطبيقاتها في القطاع الصحي لتحسين كفاءة الخدمات، وتسهيل الوصول إلى البيانات الصحية. بالإضافة إلى ذلك، تم استعراض آفاق التعاون في مكافحة الأمراض المزمنة والأمراض المعدية، ودعم التدريب الطبي والبحث العلمي، بما يحقق الفائدة لشعوب المنطقة.

وألقى الوزير مداخلة حول التقصي المبكر لسرطان الثدي وضرورة تعاضد الجهود لتحسين الخدمات في منطقة شرق المتوسط.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.