0
أكد وزير الصحة مصطفى الفرجاني أن الدواء يمثل أحد مقومات الأمن القومي، مشدداً على أهمية ضمان التزود المنتظم به وتعزيز الأمن الدوائي عبر تحسين الحوكمة ودعم الصيدلية المركزية والوكالة الوطنية للدواء.
وأوضح أن الوزارة تعمل على تشجيع الإنتاج الوطني للأدوية واستعمال الأدوية الجنيسة والرقمنة لتحسين إدارة القطاع الصحي.
كما أشار إلى مواصلة تنفيذ برنامج انتداب 4 آلاف إطار صحي، مع الإقرار باستمرار بعض التحديات المتعلقة بالمواعيد الطبية ونقص الاختصاصات والتزود بالأدوية والتجهيزات، مؤكداً مواصلة الإصلاحات لتحسين جودة الخدمات الصحية وتقليص الفوارق بين الجهات.