وزير الشّؤون الدّينية يفتتح أوّل جامع في منطقة ياسمين الحمّامات

دشن إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية أمس الأحد السّابع من رمضان 1445 هـجرية الموافق 17 مارس 2024 ميلادية، “جامع بلال” الذي يُعدُّ أوّل جامع في منطقة ياسمين حمّامات من ولاية نابل.

وبمناسبة الافتتاح توجّه الوزير بكلمة ذكّر فيها بمنزلة بيوت الله وفضل عمارتها، مُسديا الشّكر لكلّ من ساهم في تشييد هذا المَعلم، مؤكّدا حرص وزارة الشّؤون الدّينية البالغ على رعاية بيوت الله، ومُذكّرا بالمساعي الحثيثة التي اتّخذتها الوزارة من أجل التّسريع في إجراءات فتح هذا الجامع حتّى تَحقَّقَ المرغوب بفضل الله واستقبلَ جامع بلال روّاده في أطيب ظروف خلال أفضل الشّهور .
كما عبّر الوزير عن اعتزازه بتشييد أوّل مسجد في منطقة ياسمين الحمّامات التي تحظى بإقبال كبير من الزوّار والسّواح، ووعد  بتزويد رفوف الجامع بمجموعة من الكتب الشّرعية وعناوين في معارف متنوّعة، على أنّ تكون جميع الكتب المتوفّرة بها في متناول روّاد المَعلم ليستفيد منها الجميع، وذلك حتّى تستعيد المساجد دورها في نشر الفكر الوسطي وبناء العقل المستنير، استمدادا من كلمة “إقرأ”.
وتجوّل الوزير في أرجاء المسجد ومَرافقه ومكوّناته حيث اطّلع على جمالية المَعلم وزخارفه ورونقه المعماري وخصوصياته الهندسية وخصائصه المُتميّزة بالمحافظة على النّمط المعماري للمنطقة وفق بلاغ لوزارة الشؤون الدينية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.