وزير الشؤون الخارجية يشارك في نيويورك في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الإنحياز

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي، يوم 23 سبتمبر 2024، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، ، وذلك على هامش مشاركته في أشغال الجزء رفيع المُستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي ينعقد بنيويورك من 22 إلى 30 سبتمبر 2024.
وشكل هذا اللقاء مناسبة أكد خلالها الطرفان اعتزازهما بمستوى التعاون القائم بين تونس ومنظمة الدول الخليجية وسعيهما المشترك إلى مزيد تطويره بما يعكس عمق الروابط الأخوية التي تجمع تونس وشعوب دول الخليج العربي.
وفي هذا الإطار، عبر الأمين العام عن استعداد منظمته لاستثمار الزخم الحالي في العلاقات مع بلادنا لتعزيز الشراكة القائمة مع تونس في عدد من المجالات الحيوية لما فيه المصلحة المشتركة بين الجانبين.
ومن جهته، أشاد  الوزير بتاريخية التعاون الذي يربط تونس بكل دول الخليج العربي مشددا على حرص بلادنا على ترسيخه ومزيد تدعيمه ضمن مختلف أطر التعاون مع مجلس التعاون الخليجي في إطار المنفعة المتبادلة بين الطرفين

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.