وزير السياحة يسدي تعليماته لانطلاق انجاز اشغال القرية الحرفية بنابل

تابع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، آخر الإستعدادات لانطلاق مشروع القرية الحرفية للصناعات التقليدية بنابل لدى زيارته موقع المشروع وأسدى تعليماته لانطلاق انجاز المشروع في اقرب الاجال باعتبار اهميته لولاية نابل التي تمثل قطبا متميزا للصناعات التقليدية وايضا باعتبار أهميته في الترويج للمنتوج التقليدي التونسي واستقطاب السياح.

وأكد ان القرية سيقع إنجازها على 3 اقساط تقدر كلفة القسط الاوّل منها ب5 ملايين دينار وبمدة انجاز تصل إلى 12 شهرا. وستساهم القرية في خلق فضاء متميّز للصناعات التقليدية بالجهة ان على مستوى العرض او التعريف بالحرف او بالابتكارات في ميدان الصناعات التقليدية فضلا عن مساهمته في تقريب الحرفيين والحرفيات من المؤسسات الاقتصادية ومن المموّلين والمصمّمين بالاضافة الى الزوّار والسيّاح.

يذكر أن مشروع القرية الحرفية شهد تعطيلات على مدى 12 سنة بسبب اشكاليات ملكية الفضاء الخاص به، التي عادت مؤخرا للديوان الوطني للصناعات التقليدية، وإلى إشكاليات اخرى ارتبطت بإسناد الرخص ومشاكل في علاقة بالحرفيين المنتصبين بالفضاء وباشكاليات مرتبطة بالانتصاب الفوضوي أمام مقر المشروع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.