وزير الخارجية يدعو الكفاءات التونسية إلى توطيد العلاقات مع البلدان الافريقية

أشرف نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، امس الخميس 28 مارس 2024، على اجتماع عبر تقنية الفيديو مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدول إفريقيا جنوب الصحراء، وتناول بالخصوص نشاط الوزارة والعمل الحكومي خلال الفترة الأخيرة وواقع العلاقات الثنائية وسبل مزيد دعمها.

وجدّد الوزير في هذا اللقاء تأكيده على أهمية مواصلة بعثاتنا أخذ المبادرات وتكثيف الاتصالات والتحركات على مختلف الأصعدة ببلدان الاعتماد من أجل توطيد أواصر الأُخوّة التي تجمع تونس مع البلدان الافريقية وإضفاء دينامية أكبر على علاقات التبادل والتعاون والشراكة معها وتطوير آفاقها وتوسيع مجالاتها، فضلا عن مواجهة التحدّيات المشتركة ولا سيّما التعاطي مع ظاهرة الهجرة وانعكاساتها.

كما تناول الاجتماع الحضور التونسي في القارة الافريقية وخاصة الكفاءات والخبرات التونسية الناشطة في عدّة قطاعات هامة، حيث دعا الوزير في هذا الصدد إلى توثيق العلاقات معهم وتثمينها من أجل ربط جسور تعاون وشراكة بين تونس وبلدان اقامتهم ودعم إسهامهم في معاضدة المجهود التنموي الوطني.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.