وزير الخارجية ونظيره البوركيني يوقعان على 8 إتفاقيات تعاون

أعلنت وزارة الخارجية في بلاغ لها ان وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار تولى في ختام جلسة أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة التونسية البوركينية المنعقدة بواقادوقو التوقيع مع نظيره البوركيني على ثماني إتفاقيات تعاون تشمل مجالات الإستثمار والصناعة والسياحة والصناعات التقليدية والتكوين المهني والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والشباب والرياضة.

وأشاد الوزير بفحوى اللقاءات المثمرة التي جمعته بالرئيس البوركيني وبعدد هام من كبار المسؤولين البوركينيين، مؤكدا الحرص الفعلي المشترك الذي يحدو الجانبين لمزيد دعم وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وفقا لإرادة القيادة السياسية في البلدين. كما رحّب بعقد المنتدى الاقتصادي التونسي-البوركيني وبمخرجاته وبالمشاركة الهامة في أشغاله من قبل الجانبين.

كما شددّ الوزير على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والدول الفاعلة لمسؤولياتها لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة وعلى استعادة كل حقوقه على كامل أراضيه.

ومن جهته، جدد الوزير البوركيني ترحيبه بزيارة الوزير والوفد المرافق له، مثمنا حرص الجانب التونسي على مزيد تطوير مختلف أوجه التعاون مع بلاده التي ترغب في الإستفادة من الخبرات والتجارب التونسية الناجحة. كما شدد على ضرورة العمل سويا على متابعة وتفعيل مخرجات اللجنة المشتركة والمنتدى الاقتصادي.

ورحبّ الوزيران بالنتائج المنبثقة عن أشغال هذه اللجنة والتي ستساهم في إثراء الإطار القانوني بين البلدين وتتيح فرصا جديدة وواعدة لتعاون مثمر بين البلدين الشقيقين

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.