وزيرة الأسرة تقدم 85 مورد رزق لعاملات موسميات في القطاع الفلاحي بسيدي بوزيد

انتظم اليوم الأربعاء 7 أوت 2024، موكب لإسناد موارد رزق لفائدة 85 امرأة في سيدي بوزيد، وذلك في إطار البرنامج الوطني النموذجي للتمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي بصفة موسمية.

وبيّنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى، أن 85 امرأة من معتمديات المكناسي والسبالة وجلمة والمزونة، انتفعن بموارد رزق في إطار البرنامج الذي تم الإعلان عنه يوم 6 أوت 2023 لفائدة العاملات الفلاحيات الموسميات ببرنامج خاص بتمكينهن اقتصاديا لتحسين أوضاعهن، لافتة إلى أنه قد تم الاقتصار على ولايتي سيدي بوزيد والقيروان السنة الفارطة حيث انتفعت بهذا البرنامج حوالي 120 عاملة في القطاع الفلاحي.

وبيّنت بلحاج موسى أن الدفعة الثانية وتشمل الدفعة من هذا البرنامج خلال سنة 2024 إجماليّ 252 منتفعة بولايات سيدي بوزيد والقيروان والقصرين بمعدّل 85 منتفعة بكل جهة، باعتمادات ماليّة تقدّر بـ830 ألف دينار، مشيرة إلى أن مختلف الملفات قد خضعت للدراسة بشكل دقيق وتم التركيز على العاملات الموسميات اللواتي يشتغلن أقل من 180 يوم في السنة وهو برنامج يهدف لتمكينهن اقتصاديا وحفظ كرامتهن ومساعدتهن على العمل في ظروف أكثر امن واستقرار.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم تكليف المندوبية الجهوية بسيدي بوزيد بمتابعة ومرافقة المنتفعات من أجل ديمومة هذه المشاريع.

وأوضحت أن عدد النساء اللواتي بحاجة لمثل هذه المشاريع كبير وكلما نجحت هذه التجربة ونجحت المنتفعات بالبرنامج في ضمان ديمومة هذه المشاريع إلا وكان سببا من أسباب مضاعفة اعتمادات هذا البرنامج الخصوصي مما يتيح المجال لأكبر عدد ممكن من العاملات الموسميات للانتفاع بموراد رزق.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.