وزارة المالية ترصد 1.9 مليون دينار لتأهيل وتوسعة ملعب المهيري بصفاقس

قسم الرياضة-

اعلن كمال دقيش وزير الشباب والرياضة ان وزارة المالية وافقت على رصد اعتمادت تقدر ب 1.9 مليون دينار لتاهيل ملعب الطيب المهيري بصفاقس وفق معايير الاتحاد الافريقي لكرة القدم ستخصص لتركيز الكراسي وتقوية الانارة وذلك خلال جلسة عمل اقيمت اليوم الجمعة بمقر الوزارة.

ونوه دقيش بالجهود الاستثنائية من قبل مصالح رئاسة الحكومة ووزارة المالية للترخيص في توفير هذه الاعتمادات غير المبرمجة والتسريع في الإجراءات لتحويلها إلى المجلس الجهوي على أن يتم تكوين لجنة مشتركة للمتابعة ومرافقة البلدية في إنجاز بقية الأشغال في أقرب الآجال.

كما أذن بإحالة الاختبار الفني لمشروع توسعة ملعب الطيب المهيري، الذي تم إعداده من قبل المصالح الفنية بوزارة الشباب والرياضة على أنظار بلدية صفاقس، التي ستتولى بدورها، عرضه على الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي للإطلاع عليه والذي أفضت نتائجه الأولية بالسماح بتوسعة الملعب على أن يتم لاحقا إعداد البرنامج الوظيفي ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لتحديد مساحة التوسعة وطاقة الاستيعاب النهائية للملعب بالاتفاق بين كل الأطراف المعنية.

أما بخصوص مشروع المدينة الرياضية، فقد شدّد وزير الشباب والرياضة على مواصلة الجهود للانطلاق الفعلي في إنجاز هذا المشروع الحلم لمدينة صفاقس وللشارع الرياضي بالجهة، على أن تتم حوكمة المشروع بالإنطلاق في مرحلة أولى في إنجاز الملعب مع الإبقاء على منطقة الحقونة كمكان مخصص لإنجاز المشروع، حيث تم استكمال إجراءات تخصيص الأرض المبرمجة للمشروع.

واقيمت الجلسة بحضور شكري بن حسن رئيس الديوان والمدير العام للرياضة منصف الشريف والمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس محمد النفطي قدودة ورئيس النادي الرياضي الصفاقسي عبد العزيز المخلوفي وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية وإطارات الوزارة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.