وزارة الصحة توقع مع الصين محضر دراسة المشروع الرئاسي لمركز معالجة الأورام السّرطانيّة

تم اليوم الجمعة بمقر وزارة الصحة التوقيع على محضر دراسة جدوى المشروع الرئاسي لمركز معالجة الأورام السّرطانيّة بقابس، وذلك بإشراف وزير الصحة علي المرابط ، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية وان لي.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها، أن هذا المشروع الذي تموّله جمهورية الصين الشعبية بناءًا وتجهيزًا، مكسبا لولاية قابس والجنوب التونسي والقطاع الصحي بصفة عامة خاصة أنه سيوفّر التغطية الصحية الضرورية للمرضى بجهة الجنوب ككل ويعزز المنظومة الصحية لمقاومة مرض السرطان.

وأكد وزير الصحة بالمناسبة ضرورة التّنسيق بين كل الهياكل المتدخلة مع الجانب الصّيني لإنجاز هذا المشروع الرئاسي وتمكين المواطن من خدماته العلاجية ومزيد الإحاطة بمرضى السرطان بالخصوص والسعي إلى استكمال الإجراءات في أفضل الآجال.

ومن جهته عبّر سفير الصين عن استعداد بلاده الدّائم لمساندة برامج القطاع الصحي في تونس، مؤكّدا الحرص المتواصل على انجاح هذا المشروع الهادف إلى مزيد الإرتقاء بالمنظومة الصحّية التّونسيّة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.