هيئة الدفاع عن المحامي مهدي زقروبة تعقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على اخر مستجدات الملف وشكايات ضد هؤلاء !

أكد عضو هيئة الدفاع عن المحامي مهدي زقروبة بوبكر ثابت خلال ندوة صحفية نظمتها هيئة الدفاع اليوم الخميس 23 ماي 2024 ، انه يهم اعلام الرأي العام بقضية مبدئية تهم كل مواطن ومحامية ومحامي ، وهي قضية ووضعية المحامي زقروبة الذي كان ضحية انتهاك وتعذيب وحشي وفق تعبيره ،مبينا انه تعرض لتجاوزات وعنف خلال ايقافه يوم 16 ماي بدار المحامي مطالبا بفتح تحقيق جدي وتتبع كل الجناة والمعتدين.

وبين عضو هيئة الدفاع ان الأنتهاكات التى تعرض لها زقروبة تمت معاينتها من قبل قاضي التحقيق واصفا اياها بالفظيعة والغير مقبولة موضحا انه تم تجريده من ملابسه عدى الداخلية مشيرا الى انه تعرض للتعذيب النفسي عبر ذكر أفراد عائلته.

واكد عضو هيئة الدفاع ان زقروبة محل تتبع في 3 قضايا تحقيقية اثارها ضده اعوان امن .

تحديد موعد استنطاق

وكشف عضو هيئة الدفاع ان قاضي التحقيق اعلمهم صباح اليوم الخميس 23 ماي 2024 ، انه بداية من يوم الإثنين المقبل سيعلمهم بموعد مواصلة سماعه في القضية الاولى وبقية القضايا ،مشيرا الى ان اكثر من 1600 محام رفعوا شكاية في حق زمليهم المحامي مهدي زقروبة من اجل التعذيب الذي مورس عليه مشددا على ضرورة فتح بحث في شانها.

واشار عضو هيئة الدفاع عن زقروبة انهم طالبوا يعرضه على الفحص الطبي وانهم الى اليوم لم يتحصلوا على الرد.
وبين بن ثابت ان لجنة من هيئة الوقاية من التعذيب تنقلت الى السجن وعاينت ما تعرض له زقروبة من انتهاكات وقد اعدوا تقرير في الغرض سيقدمونه لهيىة الدفاع لاحقا مشيرا الى ان هيئة الدفاع تقدمت للمحكمة بأذون للحصول على الشهائد الطبية المتعلقة بالمحامي مهدي زقروبة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.