هيئة الانتخابات تحيل 79 مخالفة انتخابية إلى النيابة العمومية

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ونائب رئيس الهيئة محمد نوفل فريخة إنّ الهيئة أحالت 79 مخالفة انتخابية إلى النيابة العمومية تتعلّق بالفضاء المفتوح أي شبكة التواصل الاجتماعي.

وأوضح فريخة أنه تم تقديم عرض لفترة الحملة الانتخابية والحملة من قبل الإدارة العامة للشؤون القانونية وتبين ان أغلبية المخالفات تتعلق بالفضاء المفتوح أي شبكات التواصل الاجتماعي على غرار الثلب والتعدي على الأخلاق الحميدة.

وذكر أنّ الهيئة استعملت القانون ومرّرت المخالفات للنيابة العمومية لتكون هناك متابعة لصيقة لهذه المسائل، متابعا أنّ ضمان مناخ انتخابي سليم يتطلّب الضرب بقوّة إزاء التصرفات التي ترتقي إلى درجة المخالفات سواء لهذه الانتخابات او الانتخابات القادمة.

وأوضح أنّه لابد لأي كان معرفة أنّ هيئة الانتخابات حريصة على وجود مساواة في الفضاء العام المفتوح، مشددا على ضرورة احترام الضوابط التي يعرفها الجميع والتي أساسها ضرورة احترام الآخر وعدم التعدي عليه.

(وات)

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.