تقدم موسم الحصاد بولاية سليانة بنسبة 45 بالمائة

أكد رئيس مكتب الزراعات الكبرى بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية محمد طاهر عزوز أن نسبة تقدم موسم الحصاد بولاية سليانة، بلغ إلى غاية نهاية الأسبوع المنقضي، حوالي 45 بالمائة، وبلغت الكميات المجمعة 220 ألف و235 قنطارا، موزعة إلى 112 ألفا و235 قنطارا قمح صلب و2140 قنطارا قمح لين و105 ألاف و841 قنطارا شعير.

وبين عزوز في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن أنه تم وسق حوالي 5 الأف قنطار قمح صلب و14 ألفا و720 قنطارا شعير من الكميات المجمعة.

وأشار إلى انه تم تنفيذ زيارات لكافة مراكز التجميع بالجهة والبالغ عددها 28 مركزا، وأخذ عينات من كافة المراكز، لافتا إلى أن العملية أفرزت انتقاء مايقارب 35 ألف قنطار من الشعير، والاذن في مرحلة اولى بنقل 27 الف قنطار منها إلى المخازن الكبرى التابعة لديوان الحبوب كمخزون إحتياطي من الشعير، وإعتبر أن تقدم موسم الحصاد يتم بصفة عادية دون تسجيل إشكاليات.

يذكر أنه تم إعطاء إشارة إنطلاق موسم حصاد القمح بولاية سليانة، بضيعة عين الزين 3 التابعة للمركب الفلاحي “عين الزين” بمعتمدية الكريب يوم 3 جوان الجاري.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.