من بينهم تونس.. البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يخصص 40 مليون دولار لدعم 3 دول عربية

خصص البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مبلغ بقيمة تصل إلى 40 مليون دولار أمريكي لصالح صندوق الأسهم الخاصة لشركة “إس بي إي كابيتال” المعروف اختصارا بـ”PEF III”، وهو صندوق جديد عملت الشركة على جمع التمويل له بهدف دعم الشركات المتوسطة في مصر والمغرب وتونس.

ويسعى الصندوق إلى تحقيق مكاسب رأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار في الأسهم وما يتصل بها من استثمارات في شركات مؤسّسة في هذه البلدان الثلاثة في شمال إفريقيا، مع إمكانية الاستثمار في بلدان أخرى مختارة في دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ومن خلال هذا الاستثمار، يهدف البنك الأوروبي إلى المساهمة في تعزيز مرونة الأسواق المالية، وزيادة قدرة المؤسّسات المحلية على التنافس من خلال الحفاظ على الأسهم الخاصة مصدرا بديل للتمويل في شمال إفريقيا. وسيعمل الاستثمار على توسيع مصادر رأس المال لتمويل نمو تلك الشركات.

ويُعدّ هذا الاستثمار الثاني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع الشركة، بعد استثماره في صندوق الاستثمار البديل “AIF I” في الفترة 2019-2020.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.