ملف الحصول على اراضي دولية والأضرار بها.. رجل أعمال معروف امام الدائرة الجنائية

أحالت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس على انظار هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالعاصمة ملف قضية نهب للمال العام والاستيلاء على عقارات الدولة وتمكين رجل أعمال معروف وبتواطئ من وزير الفلاحة ووزير أملاك الدولة والمدير العام للعقارات سابقا من تحويز ضيعة فلاحية تابعة لأملاك الدولة ببرج العامري واستغلالها لسنوات ونهب خيراتها مقابل معاليم كراء زهيدة للغاية لا تتماشي والقيمة الحقيقية لاسعار التصويغ الخاصة بكراء الأراضي الدولية ،مما تسبب للدولة بخسارة قدرتها نتيجة الاختبارات الفلاحية المأذون بها من طرف القضاء ب7000.000.000 د( 7 مليارات ).

وعلى ضوء ذلك طالب المكلف العام بنزاعات الدولة رجل الأعمال المتهم بتعويض الدولة عن الضرر المادي والمعنوي وطلب تغريمه بالمبلغ الذي ورد في نتيجة تلك الاختبارات .

وقد وجهت للمتهم تهم تعلقت بالمشاركة في إستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فاىدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والأضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل .طبق الفصول 32 و82 و96 من المجلة الجزائية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.