مدينة العلوم تنظم يومي 10 و 11 مارس الجاري تظاهرة علمية فلكية بالقصرين

أكد المكلف بالاعلام بمدينة العلوم بتونس حسان الطاهري، أنه سيتم تنظيم تظاهرة علمية فلكية يومي 10 و 11 مارس الجاري بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين.

و سيتم في إطار هذه التظاهرة التي تتضمن ورشات علمية وسهرة فلكية، رصد الهلال وحصصا لمتابعة حركة الكواكب والنجوم بالقبة الفلكية المتنقلة وورشات علمية في صناعة نموذج الساعة الشمسية يتم فيها قياس القطر الظاهري للشمس إضافة إلى رصد الشمس والأجرام السّماوية.

كما تتضمن السهرة الفلكية محاضرة حول أطوار القمر ورصد الأجرام السّماوية عبر التلسكوبات وورشة حول برمجية ستلاريوم، لتختتم التظاهرة يوم 11 مارس الجاري بعملية رصد الهلال عبر التسكوبات في صورة لم تثبت رؤيته يوم الأحد.

وللاشارة فإن مدينة العلوم تعتزم، في غضون سنة 2024، افتتاح فرع لمدينة العلوم بتونس بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين، على مساحة تمسح 3000 متر مربع، وذلك بالتعاون مع المجلس الجهوي وبعض المؤسسات الخاصة في الجهة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.