محاكمة شاب وفتاة تخصصا تمجيد داعش الارهابي والتواصل مع قياداته

 مثلت امام انظار هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة  فتاة وشاب أتهما بتبني الفكر الجهادي التكفيري  والتواصل مع قيادات داعشية من بينهم” أبو دجانة البكار  “وهو ارهابي يحمل الجنسية السورية وقد طلب منه توفير 500 مقاتل في تونس للقيام بأعمال تخريبية
وقد وجهت لهما تهم تعلقت بالاشادة والتمجيد  بتنظيم ارهابي ،والتكفير والتحريض  على الكراهية والتباغض بين الأجناس والأديان .
باستنطاق المتهم اعترف بتبني الفكر الجهادي وانه أحدث حساب فايسبوكي وتواصل من خلاله مع مناصري تنظيم داعش الارهابي في سوريا ،وتولى تنزيل تدوينات فايسبوكبة تمجد تنظيم داعش الارهابي مؤكدا انه تولى التواصل مع أبو دجانة البكار معترفا بالمحادثات التى دارت بينهما طالبا العفو موضحا  انه ندم على ذلك بعد أن وقف على حقيقة تلك التنظيمات التى غايتها سفك الدماء وقتل الابرياء وتشويه الدين الاسلامي.
باستنطاق المتهمة اعترفت بتواصلها مع أبو دجانة البكار المتواجد في سوريا بغاية شراء دواء لها بسبب مرض تعاني منه موضحة انها تعرفت على المدعوة أم عبد الله عبر الفايس بوك وقد  عرفتها على أبو دجانة البكار ،نافية تبنيها لأي فكر جهادي تكفيري .
وطلبت النيابة المحاكمة وبعد استنطاق المتهمين والاستمتاع لمرافعات المحامين قررت الدائرة حجز القضية أثر الجلسة للتصريح بالحكم.
وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.